منوعات تقنية

افضل 3 مواقع تعلم البرمجة مجانا فى اسرع وقت للمبتدئين

تعليم البرمجة للمبتدئين

أصبحت البرمجة من أهم التخصصات العلمية التي تتطلبها العديد من الشركات والمؤسسات العالمية.

تعلم البرمجة
تعلم البرمجة

هذا هو سبب أهمية تعلم البرمجة اليوم. من ناحية أخرى ، هناك العديد من مواقع البرمجة للمبتدئين التي يمكنك الانضمام إليها دون دفع أي أموال. لست مضطرًا أيضًا للذهاب إلى أي مكان من غرفتك فقط ، يمكنك البدء والتعلم بحماس.

لنعد الآن إلى قائمة أفضل 3 مواقع حيث ستجد برمجة مجانية للمبتدئين.

افضل 3 مواقع تعلم البرمجة مجانا

للمبتدئين:

هاكررانك.

HackerRank هو موقع برمجة للمبتدئين يوفر لك مجموعة متنوعة من موارد التعلم للمبتدئين ، بما في ذلك العديد من الدورات التدريبية السريعة والتحديات الممتعة لمدة 30 يومًا لاكتساب المزيد من الخبرة في لغة البرمجة. يقدم الموقع أيضًا العديد من لغات البرمجة التي يمكنك تعلمها.

FreeCodeCamp

FreeCodeCamp إنها منظمة غير ربحية تقدم لك محتوى تعليميًا جيدًا من خلال مجموعة متنوعة من الموارد المفيدة للمبرمجين والمطورين.

عند التسجيل على الويب ، يمكنك اختيار التخصص الذي تريد تعلمه ، وبجانب كل تخصص يوجد عدد الساعات التي تحتاج إلى تعلمها. الموقع رائع وقد تخرج آلاف الأشخاص وعملوا في شركات كبيرة مثل جوجل ومايكروسوفت وغيرها. الشيء الجيد هو أنه بعد كل الاختبارات المقررة ، ستحصل على شهادة معتمدة.

GeeksforGeeks

Geek For Geeks عبارة عن منصة تعلم برمجة للمبتدئين تقدم محتوى تعليميًا مجانيًا ومدفوع الأجر يعلم لغات برمجة متعددة وموضوعات أخرى ذات صلة. يمكنك أيضًا الوصول إلى العديد من المقالات المتخصصة في علوم الكمبيوتر والبرمجة بشكل عام. اكتساب المعرفة والخبرة في هذا المجال المتغير باستمرار.

ها هي الفائدة من تعلم البرمجة:

مين الجيد ان تتعلم البرمجه لان البرمجه اصبحت من المهن المطلوبه في كل مكان من الجيد تعلم ذلك وان تكون مميزا وان يكون عليك طلبا حتى يكون لديك عمل جيدا رائع وبامكانك كسب المال الوفير والكثير منه لغه البرمجه اصبحت من اللغات المطلوبه والتي يعمل بها الكثير فبانجانك انشاء تطبيقات ومواقع ويب وبامكانك انشاء العاب والعديد من الاشياء الاخرى فبامك فعل الكثير بلغه البرمجه وبين كانك ان تقوم في العمل في اي شركه تهتم بهذا المجال واذا بحثت عن الانترنت سوف تجد الكثير من الطلبات على موظفين لديهم لغات البرمجه فلذلك لا تتردد في تعلم لغه البرمجه حتى تحصل على ماله وغيره وحتى تحصل على وسيله لكاس المال ومن كان قريبا كسب المال وانت جالس في منزلك.

لغه البرمجه الكثير ينظر اليها كانها لغه صعبه التعلم ولكنها بالفعل جيده وسهله جدا ولكن فقط كلن عليك فعله والتركيز حتى تتعلم فكل شيء صعب في البدايه ولكن في النهايه سوف تجد ان الموضوع سهل جدا ولغه البرمجه كي لغه اخرى تحتاج الممارسه وتحتاج التركيز وتحتاج الدراسه ولكن في البدايه سوف تاخذ الاساسيات وسوف تعمل بكل بساطه وسوف تجد ان الامر رائع ومصلي وفي النهايه عندما ياتي هذا العمل وهذه المجهودات بفائده سوف تفرح كثيرا وسوف تقول لنفسك في ماذا لم يتعلم هذا المجال رائع في ما قبل.

لغه البرمجه من افضل لغات العالم لانها لغه لا يتحدث بها الناس ولا الاشخاص ولكنها لغه تتحدث بها العقل وتظهر في الابداع وتقوم بانشاء اشياء ابداعيه احترافيه تساعدك كثيرا عندما تنتهي منها فانت تقوم ببناء اشياء رائعه في عالم الانترنت من خلال هذه اللغه وتقوم بانشاء مواقع وصلاه على الانترنت من خلال هذه اللغه فانت في الحقيقه من المبدعين ومن الاشخاص الذين يقدمون شيء مفيد لاشياء واشخاص الاخرون في الحياه فلا تنتظر وابدا الان.

لغه البرمجه في البدايه كانت صعبه التعلم لانها في البدايه كانت لا تقدم بالمجان بل يجب ان تدفع الكثير من المال حتى تتعلم هذه اللغه ولكن الان اصبح متوفر العديد من المنصات التي تقوم بتقديم هذه الخدمه مجانا فتقوم بتقديم المساعده وتعليم هذه اللغه العديد من الاشخاص حول العالم وتعرفنا في هذا المقال على افضل تلك المواقع الرائعه التي تقدم هذه الخدمه مجانا فلذلك لن تجد ابسط من ذلك ولم تجد فرصه اخرى فهي ابتهالات اذا كنت من محبي هذا المجال الرائع.

وفى الموضوع دة قد تعرفنا على افضل 3 مواقع لتعلم البرمجة فى وقت قصير للمبتدئين بطريقة بسيطة مع افضل مواقع تعلم لغة البرمجة.

وفى النهاية اتمنى الخير لكل الناس فلا تنسي المتابعة والمشاركة مع الجميع حتى يستفيد.

OmarPro

صانع محتوي على اليوتيوب ومدون عاشق للتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى