منوعات تقنية

الطريقة الصحيحة تركيب صامولة الدش – ضاع عمرنا واحنا بنركبها غلط

تركيب صامولة طبق الدش

تركيب صامولة الدش : من المهم ان تجد دائما ما يسليك فى منزلك او فى عملك ولذالك دائما متواجد التلفاز مع جهاز الاستقلال ليلبي الاحتياج ، ولاكن هنا تجد الكثير من يقوم بتركيب صامولة سلك الدش او شبكة الارسال بطريقة خاطئة ، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تركيب صامولة الدش بطريقة صحيحه حيث ان الشرح سوف يكون سهل وبسيط ومع استخدام صور توضيحية فهيا بنا تعرف على الطريقة.

تركيب صامولة الدش
تركيب صامولة الدش

لتركيب صامولة الدش بطريقة صحية وبدون مشاكل فيجب اتباع بعض الخطوات البسيطة ويجب امتلاك بعض الادوات البسيطة افعل ذالك ومع العلم انك غير مطر الى استخدام نفس الادوات التى سوف تذكرها بل بامكانك استخدام ادوات ابسط من ذالك وأدوات منزلية متواجد ومتوفرة تؤدي نفس الغرض ، وأهم شئ اتباع الطريقة الصحيحة لتركيب صامولة الدش حيث ان الطريقة الخاطئة تسبب الكثير من المشاكل.

مشاكل التى تحدث عند تركيب صامولة الدش بشكل خاطئ:

  • التاثير على جودة الاشارة
  • عدم استقبال ونقل الاشارة
  • إتلاف جهاز الإستقبال
  • إتلاف سلك الدش
  • طقطيع فى الاشارة
  • فقدان بعض القنوات

اذا الطريقة الصحيحة لتركيب صامولة الدش كالتالى:

اولا يجب امتلاك ادوات بسيطة للقيام بذالك مثل الادوات التالية.

تركيب صامولة الدش
تركيب صامولة الدش

بعد احضار تلك الادوات او ادوات بديلة تؤدي نفس الغرض نقوم بقياس الجزء الذي سوف تقوم بقصة وتفريغة لتركيب صامولة الدش ، وسف نقوم بقياس المسافة من خلال تقدير طول الصامولة كما موضح في الصور.

تركيب صامولة الدش
تركيب صامولة الدش

بعد ذالك سوف نوم بتعرية او قص هذا الجزء وذالك باستخدام اي أداة متوفرة مثل مقص او مشرط كما موضح في الصور.

تركيب صامولة الدش
تركيب صامولة الدش

بعد ذالك بعد ذالك تقوم بارجاع جميع اسلاك التعبئة الى الخلق مع قص الجزء الابيض لاظهار سلك الدش الداخلى لكي نضع الصامولة بدون مشاكل ، ولاكن تأكد بأنك قمت بارجاع الأسلاك الخفيفة والكسوة الالامونيوم حتي لا تلامس سلك الارسال وحتي لا يحدث مشاكل كما موضح في الصور.

تركيب صامولة الدش
تركيب صامولة الدش

والان بعد ارجاع وقص الجزء الابيض والتأكد من ارجاع جميع الشعيرات وطبقة الالمونيوم الى الخلف نقوم الان بوضع صامولة الدش عن طريق ادخالها من الناحية او الجانب الذي لا يوجد بة سن الربط فى الريسيفر او جهاز الإستقبال كما موضح في الصور.

تركيب صامولة الدش
تركيب صامولة الدش

وهنا بعد الإنتهاء من وضع صامولة الدش سوف نقوم لتأكيد عدم الفصل وتأكيد عدم التلف مرة اخري عن طريق الضغط عليها باستخدام اي أداة موجودة كما موضح في الصور.

تركيب صامولة الدش
تركيب صامولة الدش

بعد الضغط على صامولة الدش من الخلف والتأكد من التركيب بشكل صحيح سوف ياتي الان دور الخطوة الاخيرة لإتمام والتأكيد على جودة العمل وذالك بوضع شريك لاصق على صامولة الدش من الوسط على المنطقة التى قمنا بضغطها حتي لا تلامس اي شئ خارجي وحتي لا يتم فصلها فى المستقبل واثناء الاستعمال الشاق.

تركيب صامولة الدش
تركيب صامولة الدش

والان قد تم تركيب صامولة الدش بطريقة صحيحه وبسيطة وسهلة ، وفى النهاية اتمنى مشاركة الموضوع مع اصدقاءك ونشر المعرفة بين الناس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وشكرا لكم.

OmarPro

صانع محتوي على اليوتيوب ومدون عاشق للتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى