أخبار تقنية

واخيرا جوجل تعلن عن دعم المصادقة بدون كلمة مرور في android و chrome

اخبار وتحديثات google

اعلان جوجل

أعلنت جوجل اليوم أنها تعتزم دعم تسجيل الدخول بدون مفتاح سري في Android و Chrome للسماح للعملاء بتسجيل الدخول عن طريق أدوات ووجهات مختلفة بغض النظر عن الدقة.

اخبار وتحديثات جوجل
تحديثات جوجل

قالت Google سيؤدي هذا إلى إعادة ترتيب أنشطة تسجيل الدخول والمواقع والتطبيقات بغض النظر عن الدقة – دون الحاجة إلى عبارة سرية.

من المفترض أن تمتد مساعدة Apple و Microsoft لأنظمة IOS و MacOS و Windows بالإضافة إلى برامج Safari و Edge.علاوة على ذلك ، يقوم Fast IDENTITY Online (Fido) بتمرير كلمات المرور بالكامل لحالة تتطلب من العميل فتح الهاتف أثناء تسجيل الدخول إلى موقع ويب أو تطبيق.

أصبح هذا ممكنًا عن طريق وضع معلومات ترخيص fido مشوشة تسمى مفتاح المرور على الهاتف والتي يتم استخدامها لتسجيل الدخول إلى السجل عن طريق الإنترنت في أعقاب إسقاط الأداة.قال Google: “عندما تفعل ذلك ، لن تطلب هاتفك مرة أخرى ويمكنك تسجيل الدخول عندما تفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بغض النظر عما إذا كنت تفقد هاتفك أم لا ، ستتم مزامنة مفاتيح المرور الخاصة بك بأمان مع هاتف التعزيز الجديد الخاص بك ، مما يسمح لك بالمتابعة حتى تتوقف أداتك القديمة.”بطريقة أو بأخرى ، يجب أن تكون الإستراتيجية مرئية على أنها توسع في إدعاءات Google الخاصة بها لتسجيل الدخول إلى السجلات المحمية باستخدام المصادقة ذات الصلة (وتسمى أيضًا مرحلتين).

كما تعودنا من جوجل ديما الجديد يريح المستخدم ويسهل الامور.

OmarPro

صانع محتوي على اليوتيوب ومدون عاشق للتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى