تعلم اللغات

أسهل طريقة.. تعلم اللغة الصينية اونلاين فى وقت قياسي

اللغة الصينية هي واحدة من أكثر اللغات انتشاراً وتنوعاً في العالم، وهي لغة رسمية في الصين وتايوان وسنغافورة، كما أنها تستخدم في بعض الدول الأخرى كلغة ثانية أو ثالثة.

تعلم اللغة الصينية:

تعلم اللغة الصينية يمكن أن يفتح لك أبواباً عديدة في مجالات مختلفة، مثل التجارة والسياحة والثقافة والتعليم. ولكن كيف يمكنك تعلم هذه اللغة الصعبة والمعقدة بطريقة سهلة وممتعة؟

الإجابة هي: اون لاين! نعم، يمكنك تعلم اللغة الصينية عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى السفر أو الانتقال إلى مدرسة أو معهد محدد. فقط بضغطة زر، يمكنك الوصول إلى مجموعة كبيرة من الموارد والأدوات والبرامج التي تساعدك على تحسين مهاراتك في اللغة الصينية. سواء كنت مبتدئاً أو متقدماً، ستجد شيئاً يناسب مستواك واهتماماتك.

أسهل طريقة لتعلم اللغة الصينية اون لاين فى وقت قياسي
أسهل طريقة لتعلم اللغة الصينية اون لاين فى وقت قياسي

5 طرق لتعلم اللغة الصينية اون لاين:

في هذه المقالة، سأشارك معك أسهل طريقة لتعلم اللغة الصينية اون لاين، وهي عبارة عن خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لتحقق هدفك بأسرع وقت ممكن. هذه الخطوات هي:

  1. اختر نظام كتابة صيني تريد تعلمه: هناك نظامان رئيسيان للكتابة باللغة الصينية، وهما: المبسط (simplified) والتقليدي (traditional). المبسط هو الأكثر استخداماً في الصين الشعبية، بينما التقليدي هو المستخدم في تايوان وهونغ كونغ وماكاو. يمكنك اختيار أحدهما حسب رغبتك أو حسب المنطقة التي ترغب في زيارتها أو التعامل معها. كما يمكنك تعلم كلاهما إذا كان لديك وقت ورغبة كافية.
  2. احصل على تطبيق أو موقع لتعلم الصينية: هذه هي الخطوة الأساسية لبدء رحلتك في تعلم الصينية اون لاين. هناك العديد من التطبيقات والمواقع التي تقدم دروساً وألعاباً وتماريناً واختباراتاً في اللغة الصينية، والتي تغطي جميع المهارات اللغوية: الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. بعض هذه التطبيقات والمواقع هي: Duolingo, HelloChinese , ChineseSkill, Memrise, HSK Online, ChinesePod, FluentU, Yoyo Chinese, Chineasy, Skritter, Pleco, Anki, etc. يمكنك اختيار التطبيق أو الموقع الذي يناسب ذوقك وميزانيتك وجدولك الزمني، والاشتراك فيه أو تحميله على جهازك.
  3. اختر مدرساً أو شريكاً للمحادثة: لا يكفي أن تعتمد على التطبيقات والمواقع فقط لتعلم الصينية، فأنت بحاجة أيضاً إلى التواصل مع شخص حقيقي يتحدث اللغة الصينية بطلاقة، سواء كان مدرساً محترفاً أو شريكاً للمحادثة. هذا سيساعدك على تطوير قدراتك في النطق والفهم والتعبير باللغة الصينية، وأيضاً على التعرف على الثقافة والعادات والتقاليد الصينية. يمكنك البحث عن مدرس أو شريك للمحادثة عبر بعض المنصات المخصصة لذلك، مثل: italki, Verbling, Preply, Tandem, HelloTalk, etc. يمكنك اختيار المدرس أو الشريك الذي يناسب مستواك وأهدافك وشخصيتك، والاتفاق معه على مواعيد وطرق التواصل.
  4. اختر مصادر إضافية للتعلم: بالإضافة إلى التطبيقات والمواقع والمدرس أو الشريك، يمكنك استخدام مصادر أخرى لزيادة تعرضك للغة الصينية وتحسين مهاراتك فيها. هذه المصادر قد تشمل: الكتب والمجلات والجرائد باللغة الصينية، الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية باللغة الصينية أو مترجمة إليها، الأغاني والبودكاستات والفيديوهات باللغة الصينية، المدونات والمنتديات والشبكات الاجتماعية باللغة الصينية، etc. يمكنك اختيار المصادر التي تحبها أو تهتم بها، ومشاهدتها أو قراءتها أو استماع إليها بانتظام.
  5. حدد خطة دراسية وامضِ بها: لتحقق نجاحاً في تعلم الصينية اون لاين، عليك أن تحدد خطة دراسية تحدد فيها أهدافك.

والى هنا قد انتهينا من موضوع اليوم الذي تعرفنا فيه على افضل واسهل طريقه لتعلم اللغه الصينيه اون لاين عن طريق جهازك اللوحي او هاتفك الذكي او جهاز الكمبيوتر بكل بساطه في النهايه لا تنسى مشاركه هذا الموضوع وترك رايك في التعليقات ورايك بكل تاكيد انتظرونا في مواضيع قادمه مفيده للجميع.

OmarPro

صانع محتوي على اليوتيوب ومدون عاشق للتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى